مقدمة عن التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي
introduction of social media marketing
مقدمة عن التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي introduction of social media marketing
الأعمال هذه الأيام وفي هذا العصر أصبحت الأعمال تهيمن بواسطة الزبائن وطلباتهم ويفضل الزبائن ان يشاهدوا توصيات او آراء او معلومات عن المنتجات في محركات البحث ومحرك جوجل عن المنتج الذي يرغبون في شراءه.
لنكون مستعدين لمتابعة سجل أن نطرح هذا السؤال ماذا يقول الناس عنا فلذلك أنا بحاجة التفاعل في كافة نشاطات المجموعات والمجتمعات على الإنترنت للتفاعل مع الأشخاص وما هي اراءهم بشانبشأن منتجاتك وماذا يتتطلعون من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
لنكون مستعدين لمتابعة سجل أن نطرح هذا السؤال ماذا يقول الناس عنا فلذلك أنا بحاجة التفاعل في كافة نشاطات المجموعات والمجتمعات على الإنترنت للتفاعل مع الأشخاص وما هي اراءهم بشانبشأن منتجاتك وماذا يتتطلعون من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.
ماهي شبكات التواصل الاجتماعي وتاريخها social network history
شبكات التواصل الاجتماعي عبارة عن منصة يتم التشارك من خلال الشبكات مع الآخرين من أحداث ومقالات وصور وفيديوهات ونظرا الإقبال عليها أصبحت محطة مستهدفة من قبل الشركات للترويج لمنتجاتهم او افكارهم فأصبح بما يعرف التسويق من خلال الشبكات الاجتماعية.تاريخ شبكات التواصل الاجتماعي history of social networking.
شبكات التواصل الاجتماعية تظهر للوهلة الاولى بانه توجه حديث وجديد ولكن في الواقع هو قديم جدا لدرجة لن تصدق بانه ظهر مع بداية ظهور الحواسيب في سبعينات القرن الماضي. ولكن لم تكن بهذا التطور والانتشار ولكن بدء أو شبكة متطور نوع ما وهي ما يعرف بإدارة المحتوى bbs في تسعينات القرن الماضي لكتابة وإدارة للمقالات. تم مع ظهور الدردشات والرسائل الفورية على الإنترنت كل هذا جزء من نظام شبكات التواصل الاجتماعي. لمواقع المواعدة التى ظهرت في التسعينات والتي لم تسمح للمستخدمين بإضافة الأصدقاء كل هذا أدى إلى تطور وظهور مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة التى نرى عنها صورة أكثر تطور الآن. في عام 2000 ظهر او موقع تواصل شبكات حديث من قبل آبل وتحت مسمى frindster تم ظهر hi5 و linkedin في 2003 تم تبعه Facebookالتالي أهمية الشبكات الاجتماعية important of social network
No comments:
Post a Comment